منتديات النجوم ستار
اهلا وسهلا ومرحبا بك نتشرف كتير بزيارتك ونشرف اكتر بانضمامك لعائلة النجوم ستار

نصائح لتغدية طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح لتغدية طفلك

مُساهمة من طرف الكتكوتة شمس47 في السبت أغسطس 08, 2009 12:47 pm

قد تحتارين أحيانا ما اذا كنت تعتمدين الخطوات الصائبة في تغذية طفلك: هل تكثرين من اطعامه؟ هل تسمحين له بتناول وجبات عديدة أو فقط الوجبات الثلاثة الأساسية؟ هل تقدمين له كل ما يطلبة من الأطعمة والمشروبات؟... يكثر حدوث بعض الأخطاؤ أثناء تغذية الأطفال , ولتجنب حدوثها ينبغي التعرف اليها ,اليك بعض النصائح لتجنبها :


1- لا تعطيه كمية أكثر من رغبة :


كثيرا ما يتم تناول كمية كبيرة من الطعام , وهذا ينتج غالبا عن رغبة الأم في أن يقوم طفلها بتناول مقدار معين من الغذاء تحدده هي حتى لو كانت هذه الكمية أكبر من حاجته, وغالبا ما تشتكي الأم أن طفلها يتناول كمية قليلة من الطعام, علما أنه يبدو واضحا بأن وزنه وطوله طبيعيان .
2- لا تقللي عدد الوجبات اليومية :
كثيرا ما يهمل الأهل وجبتين مهمتين في تغذية الأطفال وهما وجبة الإفطار الأساسية التي تزود الطفل بالطاقة والمغذيات , أو الوجبات الخفيفة(بين الوجبات الأساسية ) , التي تنظم شهية الأطفال , وتساعدهم في الوصول الى الوجبات الأساسية .
3- لا تمنحيه الطعام الذي يحبة فقط :بالأضافة الى تناول كميات كبيرة من الطعام أو كميات غير كافية منه, يتم التركيز أحيانا على نوع محدد من الطعام .وكثيرا ما يميل الأطفال الى تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات مثل الحلويات والسكاكر , المقالي والمأكولات السريعة الجاهزة , هذه المأكولات قد تؤدي ليس فقط الى البدانة وزيادة نسبةالدهون في الدم , انما أيضا الى تسوس الأسنان(خاصة اذا تم تناول السكرعلى فترات طويلة فتلتصق بالأسنان ) .4- لا تكثري في تقديم العصائر :


كثرة العصائر لا تعني زيادة التغذية . فالعصائر تضيف الكثير من السعرات الحرارية غير الضرورية على نظام طفلك الغذائي وقد يخفف من تناولهم الكثير من الأطعمة الأساسية الأخرى ومنها الحليب .

قومي بتقديم العصائر الطبيعية بكميات معتدلة لطفلك , فهي تمنحه بعض الفيتامينات والمعادن ولكن يفضل عدم الأفراط في تناولها . بشكل عام , يجب ألا تتعدى الكمية2/1 كوب الى واحد , يبقى الأفضل هو تشجيع طفالك على تناول الفاكهة الطازجة لأنها غنية بالألياف الصحية ونرجوا في الأخير أن تستفيدي و شكرا للإهتمام .
avatar
الكتكوتة شمس47

عدد المساهمات : 66
نقاط : 167
الكفاءة : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى